أنشطة لرياض اطفال

التاريخ: الإثنين 9 إبريل 2012 الساعة 12:00:00 صباحاً
أنشطة لرياض اطفال

النشاط الأول :ـ ماهو الشيء المفقود؟

الخامات المطلوبة :ـ

توضع أمام الأطفال عدد من الأدوات مثل: دباسة ـ مقص- مقلمة- قلم رصاص- دبوس مكتب- شريط لاصق - مفتاح.

شرح العبة:ـ

ينظر الأطفال إلى ماهو موجود أمامهم على الطاولة لمدة دقيقة واحدة وبعد ذلك يخرج احد خارج الفصل ويتم اختيار أحد هذه الأدوات وتخبئته ... ثم ينادي الأطفال على الطفل من الخارج،ويحاول الطفل أن تعرف على الشيء المفقود وإذا ما تعرف الطفل على الشيء المفقود فإنه يختار بنفسه الطفل الآخر الذي يحل محله لكي يخرج خارج الفصل وتستمر اللعبة من جديد، وإذا أخفق فإنه يمنح دقيقة أخرى للتركيز على الأدوات الموجودة ثم يخرج ثانية وترفع أحد الأدوات ثم يحضر الطفل ويحاول التعرف على ماهو مفقود من بين هذه الأدوات.

عدد الآعبين:ـ

 7-8 لاعبين

وبحيث تناسب الخامات الموجودة (من حيث العدد والألفة بالخامات) عمر الأطفال المشتركين فيها.

الهدف من اللعبة:ـ

تنمية مدى الانتباه والذاكرة لدى الأطفال ..

النشاط الثاني : ـ محفظة النقود .

الأدوات : رسم محفظة نقود بعدد الأطفال ، صور للأطفال ، صور العملة الورقية المستخدمة في بلدك ، علب اشرطة فيديو فاضية بنفس عدد الأطفال ، لوحة وسيلة فلين ، أوراق تغليف حراري ،صمغ أو تيب لاصق ذو وجهين .

الطريقة :

 نقوم بعمل رسم لصورة محفظة خاصة لكل طفل عليها صورته واسمه طبعًا. ( بالإمكان البحث عن صورة من النت أو رسم المحفظة وتصويرها على ورق ملون ) .

2ـ نغلف المحفظات بالورق الحراري

4ـ نطبع مجموعة من أوراق العملة الورقية ونغلفها بالحراري ونقصها .

 نلصق المحفظات على علب الفيديو بحيث تكون الفتحة مواجهه للأعلى.

6ـ نعمل جيب صغير للنقود بنفس علبة شريط الفيديو ولكن بعد قصه وتصغير حجمه ثم تغليفه بجلاد لاصق ذو لون جميل ومميز .

 نلصق كل المحتويات على لوحة الفلين ومن بينها أيضًا صورة كارتونية حلوة توضح الهدف من لوحة التعزيز ، و أيضًا نلصق الجيب الخاص بالنقود ونضع فيه العملات الحديدية .

طريقة الاستخدام :

عنوان الوسيلة التي عند الد بدوب يقول : "اربح 5 عملات حديدية في محفظتك لتحصل على الهدية".

والعنوان يشرح نفسه.

كل يوم دراسي لابد أن يعزز الطفل على سلوكياته أو انجازاته بوضع دينار في محفظته ، وكل طفل يجمع 5 عملات حديدية يعطى هدية بسيطة بنهاية اليوم الدراسي .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

متابعات

اجعل من الإنترنت قاموس للمعرفة

الإنترنت تكنولوجيا العصر الحديث منهم من استفاد منه، ومنهم من أساء استخدامه، ولكن برغم ذلك تزايد عدد مستخدميه بشكل ملحوظ، وكان للنساء حصة في الاستفادة منه، فالمرأة خرجت من قوقعتها وتحدت المحظورات لتثبت حقها في استخدام أبرز أولاد العلم الحديث. فالإنترنت وسيلة تفاعل اجتماعي، تمكن

بناء الفريق الفعال في العمل الدعوي

إن الأخوة الإيمانية هى الركيزة الأساسية لبناء أي فريق فعال فى العمل الدعوي ، وعلى قدر الإخلاص فى عبادة "الإخوة فى الله" بين الدعاة الى الله يكون التوفيق والنجاح فى بناء الفرق الدعوية الفاعلة.

كـيـف تدير لقاء تربوي

قد يستغرب البعض تناولنا لهذه الموضوعات وأمثالها بالدرس والتحليل ، ويظنون أنها أمور ثانوية وبديهية ولا تحتاج إلى هذا الجهد والعناء