ماذا يحدث في أرض الكنانة؟

خاص عيون نت

التاريخ: الإثنين 1 يوليو 2013 الساعة 12:00:00 صباحاً
ماذا يحدث في أرض الكنانة؟

حسام العيسوي إبراهيم / خاص ينابيع تربوية

ما سمعناه ورأيناه بأم أعيننا من مقتل أربعة من الشيعة بهذه الطريقة البشعة، ما رأيناه من مشاهد لهذه الحادثة هو غريب على أرض الكنانة، قد تراه في أماكن أخرى من العالم ولا تستغربه، لكن في مصر، فهذا حدث جلل وخطير.

لكن السؤال: هل هذه رسالة لما يحدث في مصر بعد ذلك؟ هل هذه بروفة محكمة لما قد يحدث في المرحلة القادمة؟

أعتقد أن الأمر يحتاج إلى وقفة حاسمة.

وقفة من الشعب المصري الذي لا يقبل مثل هذه المشاهد ، فبيئته وشخصيته لم تتعود على مثل ذلك.

وقفة من الإعلام الحكومي والخاص، ينبغي عليكم إذا كنتم تحبون مصر، ألا تعاونوا أعداء الوطن على تنفيذ مؤامراتهم، فما سيحدث لن يفرق بيننا جميعاً، سيأتي على الأخضر واليابس.

وقفة من المسؤولين، ينبغي أن نتعامل مع مثل هذه الأمور بحسم وشدة، ينبغي من محاكمات عاجلة لكل من تسول له نفسه أن يحول أرض مص لبحر من الدماء.

وقفة من المعارضة المصرية الشريفة، لا تفرحوا بمثل هذه المواقف، ولا تتخذوها خنجراً ترمون به خصومكم، ينبغي عليكم أن تعلوا مصلحة الوطن فوق كل اعتبار.

ورسالة أخيرة إلى شعبنا العظيم، لا تقف سلبياً تجاه هذه المهازل، ينبغي عليك أن ترفض كل أشكال العنف، فهذه ليست من طبيعتنا، ولن تكون بإذن الله.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بيان نصح مدينة الأحلام

نشأت في مدينتي أحضن الأحلام فتحت عيناي على طمي و طين في كل زاوية زعيم قبيلة يبحث له عن مكان بين العشيرة يعاقر الأنداد ينهش ضلوع بيت وهن في خلد فكره ، لا يهم أن يكسر العود الطري أو تزرع الأشواك في الطرقات ؛ كي يوقف السعي الحثيث لتحول المدينة لقرية صغيرة

أرافق الأمل

أساير الزمن، انتظر بريق أمل أتشوق لأرى القمر يشع نورا أتطلع أن يبزغ الفجر يحمل التباشير كنت أواعد الزمن المكلوم في غير يأس أو ضجور لعل الفجر يخرج من جنابته ألوان قوس قزح الذهبية ، أو يخرج لنا من بطون الحرائر من يحملون الورود أو تحمل الأقدار فتخرج لنا الأرحا

التماسك المجتمعي في الإسلام

إذا كانت الطبيعة تتأثر بتقلب المناخ لها انعكاسات خطيرة ، فإن بعض البشر يسايرون تقلبات المناخ ، لا يستقر لهم حال ثابت ، تقلب في المواقف ، نوبات حادة في المواقف عند الفشل ، طموح جامع يتجاوز أخلاق التعامل ، الخروج عن الإجماع التوافق و الفجور عند الاختلاف ، الجنوح للأساليب