أهمية التربية الصحية للأطفال في عصر الإعلام الرقمي

التاريخ: الأربعاء 27 مارس 2019 الساعة 07:20:11 مساءً

كلمات دلالية :

الابناء
أهمية التربية الصحية للأطفال في عصر الإعلام الرقمي

أهمية التربية الصحية للأطفال في عصر الإعلام الرقمي والفضاء المفتوح

أكدت دراسة بريطانية تأثير الإعلانات السلبي في مواقع التواصل على نفسيات وصحة وسلوكيات الأطفال والمراهقين

أكدت الدراسة أن ثلاثة أرباع المراهقين يتابعون منتجاتهم المفضلة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى قيام أكثر من نصفهم بالتسوق عبر تطبيقات الإنترنت ونوافذ الألعاب الإلكترونية.

وبناء على العديد من الدراسات حذرت منظمة الصحة العالمية مؤخراً من زيادة فرص إصابة الأطفال بالأمراض بسبب التعرض المفرط للإعلانات عبر الانترنت.

طالبت منظمة الصحة العالمية في بيانه الأخير حكومات العالم بالعمل على توفير بيانات أفضل عن استخدام الأطفال للإنترنت للتمكن من ضبط تعرضهم للإعلانات من خلاله.

وفي سياق متصل أكدت دراسات علمية ن الأطفال يشاهدون أثناء جلوسهم أمام التلفاز، أكثر من 10 إعلانات تروّج لبعض أنواع الطعام أو المشروبات، وقد ثبت أن أكثر من 90% من هذه الإعلانات تحتوي على مكونات ينصح الحد منها للأطفال.

وتنصح الدراسات بضرورة الاتفاق بين أفراد الأسرة على عدم مشاهدة التلفاز أثناء تناول الوجبات، ويكون تناول الطعام مع العائلة بشكل منتظم دون تشتيت الانتباه، كي يوفر للطفل فرصة لتعزيز الأكل الصحي والترابط الأسري معًا.

وتنصح الدراسات بأهمية قضاء الأبويْن بعض الوقت مع الأطفال في تعليمهم عن الأطعمة الصحية في ظل الأمراض ذات العلاقة بالتغذية المغلوطة التي تساهم الإعلانات في الترويج لها

وفي سياق متصل حذرت دراسات علمية من مخاطر استخدام الأطفال المتكرر للهواتف على صحته الجسدية وتعريضهم لخطر كسور العظام في مرحلة الكبر.

أهمية مسؤولية الأسرة في التربية على القيم

لا تمتلك الكثير من الأسرة المسلمة القدرة على اختيار المدرسة المنشودة لتربية الأبناء على القيم الإسلامية الأصيلة، حيث تضطر أغلب الأسر إلى إلحاق الأبناء في المدارس الأقرب من السكن، أو الأقل تكلفة من الناحية المادية، وفي هذه الحالة فإن الواجب الأكبر في التربية على القيم الإسلامية يت

لقاء الله وأثره في تربية الأبناء

أعلت المناهج التربوية الغربية والشرقية من قيمة المادة ، حتى جعلتها مدار المنهج التربوي ، فالناجح هو المنجز ماديا ، والفاشل هو المتأخر ماديا ، والميزات كلها قائمة على المادة سلبا وايجابا . وخرج أبناؤنا ليجدوا مجتمعات سيطرت عليها المادة ، وقللت من قيمة المبادىء والقيم ، فصار إيمان

أفكار تربوية جديدة في تربية الأطفال

الكثير من الاصدارات التربوية الحديثة تتضمن تكراراً لأفكار ونظريات متداولة بكثرة، ومن الكتب النادرة التي تتضمن بعض الأفكار الجديدة التي يتناقض بعضها مع الأفكار السائدة حول تربية الأطفال كتاب" تفكير جديد حول الأطفال" من تأليف ( أشلي ميريمان و بو برونسون) ونلخص لكم في هذا المقال أ