أهمية التربية الصحية للأطفال في عصر الإعلام الرقمي

التاريخ: الأربعاء 27 مارس 2019 الساعة 07:20:11 مساءً

كلمات دلالية :

الابناء
أهمية التربية الصحية للأطفال في عصر الإعلام الرقمي

أهمية التربية الصحية للأطفال في عصر الإعلام الرقمي والفضاء المفتوح

أكدت دراسة بريطانية تأثير الإعلانات السلبي في مواقع التواصل على نفسيات وصحة وسلوكيات الأطفال والمراهقين

أكدت الدراسة أن ثلاثة أرباع المراهقين يتابعون منتجاتهم المفضلة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى قيام أكثر من نصفهم بالتسوق عبر تطبيقات الإنترنت ونوافذ الألعاب الإلكترونية.

وبناء على العديد من الدراسات حذرت منظمة الصحة العالمية مؤخراً من زيادة فرص إصابة الأطفال بالأمراض بسبب التعرض المفرط للإعلانات عبر الانترنت.

طالبت منظمة الصحة العالمية في بيانه الأخير حكومات العالم بالعمل على توفير بيانات أفضل عن استخدام الأطفال للإنترنت للتمكن من ضبط تعرضهم للإعلانات من خلاله.

وفي سياق متصل أكدت دراسات علمية ن الأطفال يشاهدون أثناء جلوسهم أمام التلفاز، أكثر من 10 إعلانات تروّج لبعض أنواع الطعام أو المشروبات، وقد ثبت أن أكثر من 90% من هذه الإعلانات تحتوي على مكونات ينصح الحد منها للأطفال.

وتنصح الدراسات بضرورة الاتفاق بين أفراد الأسرة على عدم مشاهدة التلفاز أثناء تناول الوجبات، ويكون تناول الطعام مع العائلة بشكل منتظم دون تشتيت الانتباه، كي يوفر للطفل فرصة لتعزيز الأكل الصحي والترابط الأسري معًا.

وتنصح الدراسات بأهمية قضاء الأبويْن بعض الوقت مع الأطفال في تعليمهم عن الأطعمة الصحية في ظل الأمراض ذات العلاقة بالتغذية المغلوطة التي تساهم الإعلانات في الترويج لها

وفي سياق متصل حذرت دراسات علمية من مخاطر استخدام الأطفال المتكرر للهواتف على صحته الجسدية وتعريضهم لخطر كسور العظام في مرحلة الكبر.

كيف تُنشِئ عدوا في بيتك !

تطرح وسائل التواصل الاجتماعي بشكل محتدم ومتواصل، عددا مهولا من المقاطع المرئية التي تعكس مشاعر الدفء الأسري، وصورة الطفل/ قرة العين، والطفل/ فلذة الكبد، الذي حوّل والداه كل حركاته وسكناته إلى إنجاز يُدر آلاف المشاهدات. طبعا يشكل ميلاد الطفل منعطفا استثنائيا في رتابة الحيا

القراءة الصيفية للأطفال

في دراسة أمريكية حديثة عن اتجاهات الأطفال والأسرة وسلوكياتهم حول كتب القراءة ومتعتها أكدت الدراسة أن نسبة ستة من كل عشرة أطفال من 6 إلى 17 سنة يحبون القراءة في الصيف وأنهم يجدون أن القراءة ممتعة بحد ذاتها وأنها طريقة جيدة لقضاء الوقت وأكد 80% من الأطفال أن القراءة الصيفية تساعد ع

التربية الإيمانية في العطلة الصيفية

كما توفر لنا العطلة الصيفية الأجواء المناسبة للتربية الاجتماعية وفرصة الممارسة الجماعية للأنشطة الترفيهية والثقافية، فإنها توفر أيضاً أجواء مناسبة للتربية الإيمانية والتزكية والحرص على تحقيق التوازن والتكامل في التربية يتمثل بإعطاء النفس حظها من الترفيه الحلال والتنمية الفكرية وا